U3F1ZWV6ZTc0Nzc1ODY0NjMwNTRfRnJlZTQ3MTc1MDgxMzQwMTk=

التسجيل مسابقة الاساتذة 2022 الطريقة و ملف المشاركة

 مسابقة الاساتذة 2022 على اساس الشهادة


مسابقة الاساتذة 2022 ستكون على اساس الشهادة ، وليس على اساس الاختبار كما جرت العادة ، وهذا بعدما صرح وزير التربية الوطنية في كلمته التي القاها امام نواب المجلس الشعبي الوطني ، ان المسابقة ستكون هذه السنة بعدما تم الانتهاء من العمل بالقوائم الاحتياطية ، وهذا ما يفتح المجال لفتح مسابقة وطنية لتوظيف الاساتذة.

  استخدم 100$ مجانا ولا تدفع شيء إلا بعدما تحقق الربح من تداولك، تعلّم من النصائح والإرشادات، واسحب أموالا حقيقية، الرصيد متاح فقط من خلال التسجيل من هنا (التحميل آمن وقد تم التحقق منه من طرف صاحب الموقع)

تاريخ مسابقة الاساتذة 2022

كما جرت العادة فإن مسابقة توظيف الاساتذة تكون قبل نهاية عام دراسي ،و المقابلة الشفوية تكون قبل بداية عام دراسي جديد ، وهذا ما يضع احتمال الاعلان عن المسابقة في أي وقت ، ولكن بسبب بعض الامور المستجدة في هذه السنة تم تأخير الاعلان عن المسابقة ، وقد تم شرح ذلك بالتفصيل في هذا الفيديو على قناة Faculty DZ.


طريقة التسجيل في مسابقة الاساتذة 2022

تنقسم طريقة التسجيل الى مرحلتين اساسيتين وهما كالتالي:

مرحلة التسجيل الاولي في مسابقة الاساتذة 2022

وهي مرحلة التسجيل الالكتروني ، حيث يتم ايداع الوثائق المطلوبة في ملف المشاركة في مسابقة الاساتذة 2022 ، عبر موقع التسجيل من اجل دراستها ومعالجة مافات كل مترشح.

مرحلة الاختبار الشفهي لمسابقة الاساتذة 2022

وهي مرحلة الانتقاء حيث يتم استدعاء المترشحين لاجراء مقابلة شفوية ، يتم فيها طرح بعض الاسئلة من طرف لجنة مسابقة الاساتذة وهذا حتى يتم تقييم المترشحين بسلم تنقيط من 0 الى 3 نقاط ،تضاف الى المعدل العام للمشاركة.

طريقة التنقيط في مسابقة الاساتذة 2022

تعتمد طريقة التنقيط على 3 تقييمات وهي كالتالي:

  • التلخيص والتحليل
  • القدرات الشخصية 
  • القدرة على التواصل

وقد تم شرح طريقة التنقيط في مسابقة الاساتذة 2022 في فيديو خاص على قناة Faculty DZ وذلك حتى يسهل عليكم فهم طبيعة الاختبار الشفهي ، لذا ندعوكم لمشاهدة ذلك الفيديو بالضغط هنا.

ملف المشاركة في مسابقة الاساتذة 2022

فيما يخص ملف المشاركة في مسابقة الاساتذة على اساس الشهادة فهو يتكون من الوثائق التالية:

  • طلب خطي ،لمعرفة كيفية كتابة طلب خطي اضغط هنا.
  • استمارة المشاركة في مسابقة على اساس الشهادة.
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
  • نسخة من شهادة الماستر او الليسانس.
  • نسخة من كشوف نقاط للسنوات الجامعية.
  • بطاقة اقامة.
  • صك بريدي لدفع مبلغ حوالة بريدية.

كما يمكنكم مراجعة الوثائق من خلال مشاهدة الفيديو التالي على قناة Faculty DZ لشرح الوثائق اللازمة.


كيف اختار الطورالمناسب في مسابقة الاساتذة 2022

اختيار الطور المناسب يعتمد على عدة امور ،من بينها الشهادة التي تملكها فإن كانت ليسانس فيمكنك المشاركة في مسابقة استاذ الابتدائي او في مسابقة استاذ المتوسط ،اما ان كانت لديك شهادة ماستر او مهندس دولة فيمكنك المشاركة في الثانوي ايضا ، وقد شرحنا كيفية اختيار الطور المناسب في قناة Faculty DZ من خلال الفيديو التالي:

لمعرفة التخصصات المقبولة في مسابقة الاساتذة 2022 اضغط هنا ، كما يمكنك ترك تعليق اسفل هذا المقال فيه تخصصك الجامعي لنقترح عليكم اي طور مناسب لك للمشاركة في مسابقة الاساتذة 2022 ،وأيضا يمكنك طرح اي اسئلة اخرى في خانة التعليقات ، لزيارة موقع التسجيل اضغط هنا 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة